Nadwa_Simposium

الندوة الثانية

إستعداداً لتنظيم مؤتمر الآثار البيئية للتلوث في الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر 2021، والذي ينظمه مركز القياسات الاشعاعية والتدريب ومنظمة الاكاديميين والخبراء الليبين، عقد ظُهر يوم الاربعاء الموافق 23-6-2021 الندوة الحوارية الثانية للمؤتمر بمدينة مصراته باستضافة كريمة من الشركة الليبية للحديد والصلب. تطرقت الندوة للتعريف بالمؤتمر وعرض مادة علميه تحت عنوان "بيئتنا مسؤوليتنا"، وقد تم نقل فاعليات الندوة مباشرة عبر تطبيق الزوم وربطه بصفحة المؤتمر

للدخول عن طريق برنامج الزووم يرجى استخدام الرابط التالي

922 1845 2186

44E3iJ

Meeting ID

PassCode

الندوة الأولى

لأننا نتشارك الوطن والمسؤولية وطموحات شبابه كان لزاما علينا بذل الجهود ويداً بيد نسعى . ومن هذا المنطلق فإن مؤتمر الآثارالبيئية للتلوث 2021 الذي يستهدف ذوي الاختصاص والمهتمين بدراسة البيئة الليبية جاء في توافق تام مع خطة التنمية المستدامة 2030 التي اعتمدتها الأمم المتحده بما يُعنى بتوفير حياة أفضل للأجيال الحالية دون إلحاق الضرر بحق الأجيال القادمة في التمتع بالموارد الطبيعية خاصة الناضبة منها
أقيمت ندوة تحضيرية لمؤتمر الآثار البيئية للتلوث 2021 يوم الاحد 2021/01/03م وعلى تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الخيمة بفندق المهاري (راديسون بلو). نظم هذا الحدث مركز القياسات الإشعاعية والتدريب وبالتعاون مع منظمة الأكاديميين والخبراء الليبيين، حيث دعم هذا العمل كلاً من:
الهيئة العامة للبيئة
المركز الوطني لمكافحة الامراض
معهد النفط الليبي
قدم في هذه الندوة عرض ضوئي من قبل رئيس اللجنة التحضيرية م. وداد عبدالمطلب العباني للتعريف بمؤتمر الآثار البيئية للتلوث 2021، تناولت فيها اهداف ومحاور المؤتمر والمستهدفين بالمشاركة العلمية والرعاية والدعم.
كما تم القاء محاضرة علمية حملت في عنوانها شعار المؤتمر "بيئتُنا_مسؤوليتُنا"، القاها عضو اللجنة العلمية د.سالم عبدالله الجواشي.
وانتهت الندوة بجلسة حوار اقترح فيها من قبل الحضور اضافة بعض المحاور العلمية وتسجيل بعض الجهات العامه والخاصة لدعم ورعاية المؤتمر.

ورشة العمل الأولى

تحضيراً لاقامة المؤتمر العلمي بعنوان "الأثار البيئية للتلوث2021 وذلك عن طريق إقامة ورش وندوات علمية تعريفاً وتحضيراً له ، وإحياءاً لليوم العالمي للتصوير الاشعاعي 2019، نظم مركز القياسات الاشعاعية والتدريب بالتعاون مع مركز الفوز للإستشارات والتدريب، وتحت رعاية مفوضية المجتمع المدني، ورشة عمل بعنوان "الأشعة المؤينة.. التطبيقات والوقاية"، وذلك يوم الاثنين الموافق 18-11-2019 بفندق راديسون بلو، حيث كان الحضور متمثلا في العاملين بالمجال والمتعاملين مع المصادر المشعه والاجهزة الباعثة للاشعاع. وقد أثرو حلقة النقاش بفاعلية وكانت محاور الورشة كالتالي :
الاشعه المؤينة الاستخدامات والجرعات
الإشعاع المؤين بين الإستخدام الآمن والطفرات الوراثية
إدارة النفايات المشعه
الأمن والأمان النووي والوقاية من الإشعاع
العناصر المشعة في النفط والغاز
الإطار الرقابي والتشريعي
أختتمت الورشة بحلقة نقاش فاعلة وتم استخلاص التوصيات النهائية للورشة من قبل لجنة التقييم